forum du lycee boussouf mila

ce forum essaie de créer un espace d'echange entre l'eleve et l'enseignant
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المتعصبون ومحرقة إسرائيل ضد قطاع غزة :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رميته



عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 03/11/2008
العمر : 61

مُساهمةموضوع: المتعصبون ومحرقة إسرائيل ضد قطاع غزة :   الأحد يناير 04, 2009 3:10 pm


المتعصبون ومحرقة إسرائيل ضد قطاع غزة :
نشر أمسية يوم 1/1/2009 م , نشر أحد المتعصبين السلفيين الجاهلين في منتدى الشروق الجزائرية ما يلي :
" فتوى الشيخ العلامة الألباني والشيخ العلامة مقبل الوادعي - رحمهما الله - في حماس الهالكة
-
عجَّل الله بزوالها ، وأراحنا من شرها :
أولا : السائل : إذا كان لهم قادة عسكريون وأوعزوا إلى بعض الأفراد أنْ يُهاجموا فئة من اليهود ما الحكم ؟ ...
الشيخ الألباني " الله يهدينا وإيّاكم ، الحركة القائمة اليوم في الضفة هذه حركة ليست إسلامية شئتم أو أبيتم ، لأنَّهم لو أرادوا الخروج لأعدوا له عدّته ، أين العدّة ؟!. العالم الإسلامي كله يتفرج وهؤلاء بيتقتلوا ويتذبحوا ذبح النعاج والأغنام ، ثمَّ نريد أن نبني أحكاما كأنَّها صادرة من خليفة المسلمين ، ومن قائد الجيش الذي أمَّره هذا الخليفة ، ونيجي بأية جماعة مثل جماعة حماس هذه ، ونعطيهم الأحكام الإسلامية !. ما ينبغي هذا بارك الله فيكم . نحن نرى أنَّ هؤلاء الشباب يجب أنْ يحتفظوا بدمائهم ليوم الساعة ، مش الآن . ..وجزاكم الله خيرا ".
الكلام المنقول عن الشيخ الألباني موجود في الشريط رقم 489 من سلسلة الهدى والنور حوالي الدقيقة الخامسة والخمسون وعشرون ثانية 55:20 .
ثانيا : سئل الشيخ مقبل رحمه الله كما في تحفة المجيب ص 145 : " ما رأيكم في الجهاد الإسلامي وحركة المقاومة الإسلامية حماس في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين ؟ ".
فأجاب رحمه الله تعالى " أما جماعة حماس فهي جماعة حزبية لا تأمر بمعروف ولا تنه عن منكر , وتنكر على أهل السنة . ولو حصل لهم نصر لفعلوا كما فُعل في أفغانستان : يوجه بعضهم إلى بعض المدفع والرشاش لأنهم ليسوا على قلب واحد " .
ثم علق الأخ السلفي المتعصب على هذا النقل , علق بقوله " هنا شيء مهم يجب التنبيه عليه ... ألا وهو أن حركة حماس هي جناح من أجنحة الإخوان المفلسين . وهذا بشهادتهم هم بأنفسهم حيث جاء في ( ميثاق حماس ص 6 ) ما نصه " حركة المقاومة الإسلامية جناح من أجنحة الإخوان المسلمين بفلسطين " ...
لهذا فإن ما جاء من فتاوى أهل العلم في بيان حقيقة الإخوان وبيان فساد منهجهم وما هم عليه من بدع وضلالات , فإنه يشمل حزب حماس لأنها من الإخوان ومؤسسها أحمد ياسين إخواني ... والفرخُ بمثله يقتدي " ...كل هذا الكلام لهذا المتعصب منقول من شبكة سحاب .
ثم علق على كلام هذا المتعصب متعصبٌ آخر , قال " والله إن أهل البدع ( مثل حركة حماس والإخوان المسلمين بطبيعة الحال ) سبب لتسلط الأعداء والكفار على المسلمين " , ونقل من أجل تقوية ما يقولُ , نقلَ كلاما طويلا للشيخ بن تيمية رحمه الله تعالى .
ثم علق على ذلك متعصب ثالث في المنتدى , وقال " السؤال : ما رأيك في " الجهاد الإسلامي " ، وحركة المقاومة الإسلامية " حماس " في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين !؟. والجواب : أما حركة " حماس " فلن تكون نصرًا للإسلام , لأن فيها الشيعي والإخواني الحزبي ؟!. عن الشيخ مقبل رحمه الله .
وأعلق أنا هنا على كلام هذين المتعصبين (ومثله في وسائل الإعلام المختلفة في هذه الأيام الأخيرة كثيرون ) بما يلي :
1- مع الهجمة الشرسة والوحشية لإسرائيل والتدمير الأعمى من اليهود لكل ما هو حي أو ميت عند مسلمي قطاع غزة .
2- ومع اتفاق مسلمي الدنيا جميعا ( إلا من شذ من أتباع اليهود أو من أذناب محمود عباس أو من عملاء الحكام العرب الخونة ) سواء من العامة أو من العلماء والدعاة على أن حرب إسرائيل المعلنة مع نهاية ديسمبر 2008 م ضد قطاع غزة هي حرب ضد الإسلام والمسلمين من خلال الحرب ضد حركة حماس .
3- ومع التعاطف الكبير جدا والهائل جدا والعظيم جدا من طرف الشعوب العربية والإسلامية كافة من المحيط إلى الخليج مع مسلمي غزة واستنكارهم القوي على إسرائيل حربها ضد حماس التي أكلت الأخضر واليابس .
4- ومع التضامن الكبير من طرف الكثير من الأمريكان والغربيين : سواء على مستوى الشعوب أو المنظمات الحقوقية والإنسانية والطبية و ... أو على مستويات طبقات سياسية كثيرة , تضامنهم مع غزة وأهلها وكذا فضحهم لإسرائيل التي يؤكدون على أنها كانت وما زالت العدو رقم 1 للسلم والأمن العالميين وعلى أنها ارتكبت وما زالت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية من الدرجة الأولى .
قلتُ : مع كل هذا ما زال البعض من المتعصبين من السلفية الجاهلين هنا وهناك يغنون أغنية قديمة جدا ويتناقلون أحجية " بايخة " يفترض أن صلاحيتها انتهت من زمان , مفادها :
ا- أن حركة حماس من الإخوان المسلمين وما دام الإخوان المسلمون ضالين ومنحرفين ومبتدعة فإن حركة حماس مبتدعة , ومنه لا يجوز التعاطف أو التضامن معها .
ب- أن ابتداع الإخوان المسلمين وكذا حركة حماس هو سبب تسلط اليهود وإسرائيل على مسلمي قطاع غزة , وليس السبب أبدا – في نظر هؤلاء المتعصبين - حقد اليهود وعداوتهم التاريخية للإسلام والمسلمين " لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا " .
ويستشهد هؤلاء المتعصبون من أجل تبرير كلامهم الفارغ وحجتهم الداحضة بأقوال ينسبونها بحق أو بباطل إلى البعض من علمائهم ودعاتهم – رحمنا الله وإياهم جميعا - مفادها أن الإخوان المسلمين جماعة مبتدعة وأنها ليست من أهل السنة والجماعة وأنها ... !!!.
هل يمكن أن يحدث هذا التعصب في القرن ال 21 م ؟!. هل يمكن أن يحدث هذا التزمت عام 2008 م و 2009 م ؟!. هل يمكن أن يحدث هذا التشدد مع كل الوعي والفهم المنتشرين حاليا في الدنيا كلها ؟!. أيمكن أن يحدث كل هذا اليوم ؟!. لكن يزول العجب عندما نعرف بأن هذا كله يأتي من المتعصبين السلفية لأن أمرهم كله ( أو جله ) عجيب وغريب , ولأن كل شيء عندهم ممكن , ولأن عجائبهم وغرائبهم لا تنتهي أبدا , ولا ننسى أن لله في خلقه شؤون وشؤون .
الإسلام منتصر بنا أو بغيرنا , نسأل الله أن ينصره بنا .
اللهم انصر الإسلام والمسلمين في فلسطين وفي غزة خصوصا وكذا في العراق وأفغانستان وفي كل مكان يظلم فيه ولو مسلم واحد ...
نسأل الله أن يعلمنا وأن يهدينا ويجنبنا التعصبَ الذي لا يمكن أن يأتي إلا من جهل , آمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المتعصبون ومحرقة إسرائيل ضد قطاع غزة :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
forum du lycee boussouf mila :: الإدارة والبداغوجية :: ابداعات الآساتدة والتلاميد-
انتقل الى: